أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

مغرد مقرّب من العائلة الحاكمة: تمت مساومة الطريفي من أجل الترويج لمشروع بن سلمان و هذا رده

قال صاحب حساب "العهد الجديد" الذي يعرف نفسه على تويتر، بأنه راصد ومحلل لمظاهر التغيير في العهد الجديد، قريب من غرف صناعة القرار، إن الشيخ عبد العزيز الطريفي تمت مساومته بالتوقيع على تعهد بالتغريد والكتابة ولو ضمناً عن الأمير محمد بن سلمان -وزير الدفاع وولي ولي العهد- ورؤية التحول مقابل إطلاق سراحه، لكنه لم يوافق.

وبدوره، قام المغرد السعودي مجتهد بالإشارة إلى المحامي محمد المهنا عبر حسابه بتويتر, قائلا: "ما دمت على اتصال بالشيخ ياليت تخبرنا لماذا اعتقل، هل طبق عليه نظام الاجراءات الجزائية؟ بناء على معلوماتك هل اعتقاله مبرر؟".

وقال "المهنا" إن ما ذكره مجتهد عبر حسابه حول المساومة التي تعرض لها الشيخ الطريفي كذب لا أصل له، وهو ما دفع "مجتهد" للتوضيح أن الكلام ليس له وإنما ذكره المغرد صاحب حساب "العهد الجديد".

وأوضح "المهنا" أنه على صلة بالشيخ "الطريفي" بكل أنواع التواصل من الساعات الأولى لما حصل له، مشيرا إلى أنه أثر عدم الحديث عن ذلك لأمور يرها كما أن هذه رغبة الشيخ".
وأضاف أنه يقول ذلك بناء على اطلاع كامل على موضوع الشيخ.

واشار "مجتهد" إلى أن بعض المحسوبين على العلم والدعوة غيرته على الطاغية أعظم من غيرته على العلماء المصلحين وتجده يغضب للطاغية ولا تتحرك فيه شعرة لإيذاء المصلحين.

يشار إلى أن  الداعية السعودي سلمان العودة، أعلن عقب اعتقال "الطريفي" إنه وصلته رسالة منه يقول فيها  "جعلكم الله في خير د.سلمان، وشكر الله حسن عهدك"، مضيفا: "هو بخير والحمد لله".

وأوضح "العودة" أن الشيخ "الطريفي" قال: نحن بخير والأمر إلى خير بكل حال والله لطيف بعباده نسأل الله التيسير وليس إيقافا أو اعتقالا بل بمكان لائق لنقاش بعض الأمور".

يشار إلى أن آخر التغريدات التي نشرها "الطريفي" عبر حسابه في "تويتر"، قال فيها: "يظن بعض الحكام أن تنازله عن بعض دينه إرضاء للكفار سيوقف ضغوطهم، وكلما نزل درجة دفعوه أُخرى، الثبات واحد والضغط واحد فغايتهم (حتى تتبع ملتهم)".

ليست هناك تعليقات: