أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

الكويت: لم نرسل 320 حارساً لحماية رئيس جامبيا و أسرته

نفى مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أفريقيا، السفير حمد المشعان، صحة ما تم نشره في وسائل إعلام غامبية، بقيام الكويت بإرسال 320 حارساً لحماية الرئيس الغامبي وعائلته.وذكر المشعان في حديث صحفي أن "هذا الكلام غير صحيح، وأنه حضر لقاء وزيرة الخارجية الغامبية لدى زيارتها للكويت، ولم يتم التطرق لمثل هذا الحديث أبداً".

وأعلنت وسائل إعلام في غامبيا أن 320 حارساً مدرباً على مستوى عالٍ من الكويت، سيشكلون فريق الحرس الجديد الرئاسي للرئيس الغامبي، يحيى جامع، ضمن اتفاق تم ترتيبه خلال زيارة سيدة غامبيا الأولى، زينب جامع، للكويت في أبريل/نيسان الماضي.
رئيس جامبيا و أسرته


وكانت صحيفة الحرية الغامبية نشرت على صدر صفحتها الأولى، صورة للرئيس جامع وخلفه حارس يعتمر قبعة حمراء، وصفته أنه "أحد الحراس الكويتيين الـ320 المدربين بشكل جيد جداً، والذين تم الاتفاق مع الكويت ليكونوا حرساً خاصين بالرئيس الغامبي".

ووفقاً لتقرير الصحيفة فإن "الحراس سيكونون مسؤولين عن الحماية الشخصية للرئيس جامع وأفراد أسرته، ولن تكون لهم أي علاقة بقادة الجيش الغامبي، وإنما ستكون مسؤوليتهم متعلقة بالأسرة الرئاسية مباشرة".

وأشار التقرير إلى أن "الإجراءات ما زالت في طور التنفيذ لترتيب سكن الحراس في مدينية باكاو، فيما ستتحمل الحكومة الغامبية تكاليف إقامتهم ومعيشتهم، بينما تتحمل الكويت بقية المصروفات المالية، وأن الترتيبات لهذه الصفقة تمت خلال الزيارة الأخيرة لحرم الرئيس، زينب جامع، إلى كل من المغرب والكويت في أبريل/نيسان الماضي".

واعتبر التقرير أن هذه الخطوة "واحدة من المزايا التي ستجنيها غامبيا من جامعة الدول العربية، بعد إعلان رئيسها في ديسمبر/كانون الأول الماضي أن بلاده باتت دولة إسلامية".

ليست هناك تعليقات: