أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

قائمه بأكثر المدن تلوثا بالعالم تضم من بينها ثلاث مدن سعوديه !

- ضمت قائمة المدن العشرين الأعلى نسبة في تلوث الهواء في العالم، ثلاث مدن سعودية، وفق تقرير منظمة الصحة العالمية للتلوث 2016.
وبحسب التقرير الذي اطلع عليه "أخبار الخليج"، فقد حلت مدن الرياض في المرتبة الثامنة عالمياً، من حيث نسبة تلوث الهواء تلتها الجبيل والدمام، في المرتبة ذاتها الخامسة عشرة.

وتعد مدينة أونيتشا النيجيرية أكثر مدن العالم تلوثاً، فيما جاءت الهند كأكثر دولة تضم مدنا ملوثة بواقع 10، من ضمنها العاصمة نيودلهي، بحسب التقرير.
وحلت ثانيا مدينة بيشاور الباكستانية ثم مدينة زعبول الإيرانية ثالثاً كأكثر مدن العالم تلوثاً.
وقالت منظمة الصحة العالمية إ ن نسبة تلوث الهواء ارتفعت في الأعوام الماضية في أغلب مدن العالم، وهو ما يزيد من نسبة ارتفاع إصابات أزمات القلبية والجلطات المختلفة وسرطان الرئة والربو وأمراض مزمنة بالجهاز التنفسي والقلبي، وتتسبب في كثير من الحالات بالوفاة المبكر لاسيما في الدول الفقيرة.
وأضافت أن أكثر من سبعة ملايين حالة وفاة مبكرة تحدث سنوياً نتيجة تلوث الهواء، بينها ثلاثة ملايين حالة نتيجة نوعية الهواء في الأماكن المفتوحة.
وتابعت أن 98% من المدن التي يزيد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة وتقع في دول ذات دخل محدود أو متوسط لا تحقق أهداف الصحة العالمية الخاصة بجودة الهواء.

ليست هناك تعليقات: