أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

خطوه جيده تحرج السعوديه : قطر تسهل اجراءات استقدام العماله

أخبار الخليج : كشف مسؤول قطري عن أن بلاده ستتبنى إجراءات جديدة، ستسهل من عملية استقدام العمالة إلى البلاد.
وقال مدير إدارة الاستخدام بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في قطر، فواز الريس، إن آلية جديدة لتسهيل الإجراءات وسرعة إنجاز معاملات المراجعين، سيتم اعتمادها قريبا، وفق ما أوردت صحيفة الراية المحلية.
وأوضح الريس أن الإجراءات الجديدة تشمل السماح بتجديد صلاحية الموافقة العمالية، وطلب موعد مع اللجنة الدائمة للاستقدام، وخدمة الموافقة على تجديد الإقامة لعمالة المنشآت، والاستعلام عن المعاملات وإرسال إحصائية العمال الخاصة بالمنشآت.
وأشار إلى اعتماد الإجراءات الجديدة بجميع مواقع تقديم خدمات إدارة الاستخدام بالمجمعات الحكومية، لافتاً إلى أن مجمعات الخدمات الحكومية تقدم تسهيلات كبيرة لإنجاز المعاملات، وساهمت بشكل كبير في سرعة إنجاز الإجراءات للجميع سواء للمستثمرين أو أصحاب العمل.
وأكّد ارتباط الموافقة على استقدام العمال بحجم المشروع وحاجته للعمالة المنفذة له، لافتاً إلى أن زيادة أعداد العمالة تتناسب مع الزيادة في عدد وحجم المشاريع التنموية في البلاد.
ولفت الريس إلى اكتمال كافة الترتيبات المتعلقة بالإدارة بعد عملية دمج وزارة العمل مع وزارة التنمية الإدارية.
وأشار إلى تسهيلات كبيرة لأصحاب المشاريع، مشددا على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للعمالة الوافدة، وترجمة هذه الرعاية عملياً، إيماناً بدور هذه العمالة في عملية تنمية وتطوير البلاد من خلال تنفيذ مشاريع تنموية كبرى.

ليست هناك تعليقات: