أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

السعودية تقوم بترحيل 5 آلاف أسرة مصرية من أراضيها

تنتظر البلاد أزمة كبيرة بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية ترحيل 5167 أسرة مصرية من أراضيها بسبب مخالفتها لشروط الحج، حسب الرواية الرسمية.

وقال بيان صادر عن وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج بحكومة  مصر، نبيلة مكرم، أنها تحاول التوصل لحل مع السلطات السعودية لحل أزمة هؤلاء الأسر، الذين صدرت قرارات بترحيلهم عن الأراضى السعودية، وحرمانهم من العودة لمدة عشر سنوات لتخلفهم عن شروط الإقامة، وهى القضية المعروفة إعلاميًا بـ بصمة الحج.
السعودية تقوم بترحيل 5 آلاف أسرة مصرية من أراضيها

مناشدة السعودية دون جدوى

ورغم أن القوانين السعودية صارمة فى ذلك الشأن إلا أنها لم تفكر يومًا فى ترحيل هذا العدد الكبير من الأسر لأى جنسية من المتواجدين على أراضيها على الرغم من أنها قالت عكس الأفعال الحالية منذ ثلاثة أشهر، حينما أعلن نجل سلمان عن سياسة المملكة الجديدة.

لكن على ما يبدوا ان هناك مغزى آخر وراء تلك الأزمة التى ستبب مشكلة كبيرة للغاية لسلطات العسكر، وسوف تزيد من الضغط على البلاد.
وهذا ما أوضحه باقى بيان نبيلة مكرم، التى أكدت فى تصريحات صحفية، أنها تقدمت بمناشدة لسلطات المملكة العربية السعودية، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، طلباً لإصدار قرار ملكى بالعفو، ووقف ترحيل الأسر المصرية التى تخلفت عن شروط الإقامة فيما يعرف إعلامياً بأزمة "بصمة الحج"، فى إطار التلاحم والترابط بين مصر والمملكة، قيادة وحكومة وشعباً، وهو ما يؤكد أن سلطات وزارة الخارجية رفضت التفاوض على غير عادتها فى تلك القضية.

وكانت وزيرة الهجرة، قد كُلفت بالتواصل مع سلطات المملكة لحل أزمة نحو 5167 أسرة مصرية ممن صدر قرارات بترحيلهم عن الأراضى السعودية، وحرمانهم من العودة لمدة عشر سنوات، بسبب قيامهم بالحج بشكل مخالف لتعليمات المملكة فى هذا الشأن، وبدأت الوزيرة على الفور، اتصالات حثيثة بالسلطات الرسمية بالمملكة، والتواصل اليومى مع سفير المملكة العربية السعودية فى القاهرة أحمد القطان، وأبدت استعدادها التوجه إلى الرياض للتواصل بهذا الشأن.

هناك 10 تعليقات:

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف
  2. لم نسمع بهذاع الخبر فى أى وكالة أنباء محترمة

    ردحذف
  3. هذا إسلامنا ، أهدى لكم مقالاتى عن صلاة الفجر والمعجزة القرآنية القرآن يتحدى وعلاج قاتل لجميع الفيروسات : " الأشعة تحت الحمراء" و" أسرار الحياة " على مدونتى الجديدة: http://lissy57.wordpress.com/
    محمد عبدالغنى محاسب وضابط سابق ساهم فى نِشرالرسالة والثواب من الله حملة إيقاظ 2 مليار مسلم لصلاة الفجر…كما أهدى لكم مقالى " الولايات المتحدة العربية

    ردحذف
    الردود
    1. كل هذا كلام كذب × كذب وافتراء على البلدين

      حذف
  4. خبر فى وقت يظهر ما تضمره السعودية فى مكنونها للدولة المصرية ففى الوقت الذى يتم الاعلان عن ترحيل ذلك العدد من المواطنون المصريون من السعودية وليس من (جنة عدن ) يوافق يوم نطق الحكم فى قضية الجزيرتين المصريتين التى كانت تدعى السعودية انهم ملكا لها اى ان هناك اسباب غير تواجد تلك العائلات الغير شرعى والا فعلى السلطات السعودية اثبات انها تفعل القانون وتجمع وترحل باقى افراد الجنسيات الاخرى التى يتوافق موقفها مع ذلك الموقف ولا نستبعد ان تهدد السعودية مصر باسترداد الجزيرتين باعمال عسكرية حتى تثبت تفوقها العسكرى فى المنطقة وكما انها تريد ان تفرض مواقفها الدينية المتشددة على باقى الدول الاسلامية لكون ان الحرمين موجودون على اراضيها . ونرفض وصف مصر بلفظ العسكر فهو لفظ عنصرى لا يليق نطقه فجمهورية مصر العربية اكبر من ان توصف بذلك الوصف حتى وان كان جيشهابه خبرات قدم التاريخ .

    ردحذف
  5. اقدر افهم من الوقح الذي قال ان رجوع 6000اسرة مصريه لارض الكنانه بالكارثه . مصر بها اكثر من 90 مليون وهذا العدد لا شيء .مصر يعيش علي ارضها يا سافل 0.5مليون لاجيء سوري واكثر من 1.5 مليون ليبي و650 الف عراقي و 200 الف فلسطيني و3ملايين سوداني وتستوعبهم مصر مرحبه ولا تشكي رغم انينها .مصر قويه يا اهبل ولن تركع ولم تركع ابد الدهر .تمر بكبوات ولكن تظل شامخه بابنائها . البترول سينضب عاجلا او اجلا ولكن ولكن الارض التي قال الله فيها اهبطوا مصر لكم فيها ما اردتم .لعن الله البدو والعربان العاربه.

    ردحذف
  6. لم يحدث ولن يحدث شعب مصر وشعب السعوديه وقيادات مصر وقيادات السعوديه مهما كانت وجهات النظر بينهم فيها اختلاف لا يمكن الانفصال عن المشتركات والاهداف وان كان هناك وقفات فى العلاقات فهذا لايفسد الوحدة والتاريخ المشترك ... لقد تجاوزنا هذه المرحله التى اذا ما اختلفنا نتجه الى المقاطعة أوالالتهديد والوعيد واساليب التخويف ... ان الذين يتلقون الوقيعة منكشفون ومعروفون وبالبلدى كده (نقيهم على شونه)

    ردحذف
  7. خبر غير صحيح هدفه اثارة الفتن بين مصر والسعودية ونحن بالمملكة لم نسمع بالخبر اما ترحيل المخالفين للأنظمة فهو امر معمول به في كل بلاد الدنيا اما الاخوة المندفعين بالتعليق فهم اما جاهل او حاقد على العموم مصر تظل ام الدنيا والنظام حلو

    ردحذف
  8. كل ده كلام جرايد كما نقوم أنا مصري مقيم بالسعودية لم نسمع مثل هذا الكلام المسموم .. اتقوا الله فيما تكتبون وأعلموا أنكم محاسبون عن كل حرف تكتبوه أو تنشروه ...

    ردحذف