أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

دول الخليج تدين إستهداف مكة المكرمة

أدان رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العمل الإرهابي الآثم لاستهداف منطقة مكة المكرمة من قبل ميليشيات الحوثي.
وذلك في ختام أعمال اجتماعهم الدوري العاشر الذي عقد في المنامة أمس بمشاركة رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ والوفد المرافق له.
وشدد البيان الصادر عن رؤساء المجالس التشريعية الخليجية على أن استهداف أشرف بقاع الأرض، مهبط الوحي وقبلة المسلمين والاعتداء على حرمة الأماكن المقدسة استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم واستخفاف بالمقدسات الإسلامية وحرمتها ومحاولة يائسة لزعزعة الأمن والاستقرار في الأراضي المقدسة.

فيما صدر عن رؤساء المجالس بيان منفصل بشأن القرار الصادر عن الكونجرس الأمريكي بالموافقة على «قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب» (جاستا)، أعربوا خلاله عن موقفهم الرافض لإصدار الكونجرس الأمريكي تشريعا باسم «قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب» نظرا لمخالفته الواضحة والصريحة للمبادئ الثابتة في القانون الدولي وتعارضه الواضح والصريح مع أسس ومبادئ العلاقات الدولية، وخاصة مبدأ المساواة في الحصانة السيادية التي يجب أن تتمتع بها جميع الدول، وهو مبدأ ثابت في منظومة القوانين والأعراف الدولية.

إلى ذلك، أدان مجلس الشيوخ الباكستاني بالإجماع إطلاق صاروخ باليستي باتجاه منطقة مكة المكرمة، تمكنت قوات التحالف العربي من اعتراضه واستهداف موقع إطلاقه.

من البيان
- دعم الرياض في مواجهة الإرهاب والمساس بالمقدسات
- ضرورة الالتزام بالحصانة السيادية للدول
- دعوة الكونجرس الأمريكي إلى إعادة النظر في قانون جاستا
- جاستا يمثل تهديدا لعمل وأنشطة الأمم المتحدة

ليست هناك تعليقات: