أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

بوتين يرد بقسوة و حسم على أوباما بعد قرار طرد 35 دبلوماسي روسي من أمريكا

إشتد النزاع والخلاف بين القوى العظمي في العامل بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية حيث يرد كل واحد منهم أن صبح القوة الوحيدة الموجودة فى العالم فكانت أخر المنازعات التي دارت بينهم بعد أتهام الولايات المتحدة الأمريكية إلى روسيا بالقرصنة الإلكترونية التى أثرت بشدة على نتائج الانتخابات الأمريكية لصالح ترامب على حد قول إدارة أوباما.

وأن  قراصنة روسيا تلاعبوا في العملية الانتخابية الأمريكية وأنهم أيضا بسبب الهجمات الإلكترونية التى تعرض لها لجنة الحزب
الديمقراطي الأمريكي والمنظمات السياسية الأمريكية.

حيث جاء في بيان مكتب مدير الاستخبارات الوطنية ووزارة الأمن الداخلي إن طريقة تسريب الرسائل الإلكترونية للجنة الحزب “تتناسب مع الأسلوب الروسي في القرصنة التى تعلمها جيداً الولايات المتحدة الأمريكية.
قرار أوباما الخطير :-
حيث قام باراك أوباما بالرد على ذلك بطريقة خطيرة وهي ” بطرد 35 دبلوماسياً روسياً  من الأراضي الأمريكية وأغلاق مركزين تابعين لموسكو يستخدمان لأغراض استخباراتية في ولايتي نيويورك وميريلاند ردا على ما يُعتقد أنه هجمات إلكترونية استهدفت الانتخابات الرئاسية الأخيرة في البلاد.

حيث جاء تبرير الرئيس أوباما كما جاء على لسانه   لذلك الأجراء الخطير الذي يشعل فتيل الأزمة بين البلدين ”  إن تلك القرارات جاءت “ردا على المضايقات التي تعرض لها دبلوماسيون أمريكيون في موسكو بجانب الهجمات الإلكترونية التي استهدفت العملية الانتخابية.”

حيث انزعجت روسيا من تلك القرارات التعسفية التي تستهين بالدولة الروسية أن تلك الاتهام لا تمت للواقع بأي صلة وأنها اتهامات كاذبة وأن الإدارة الأمريكية تعلق شماعة فشلها وفشل كلينتون في الانتخابات على أوهام القرصنة الإلكترونية.

رد الإدارة الروسية على ذلك القرار :
مما أدى إلى غضب الإدارة الروسية من قرارات أوباما من طرد 35 دبلوماسياً من الأراضي الأميركية لترد روسيا بقوة وحسم وتطرد 35 دبلوماسياً أمريكياً من الأراضي الروسية في رد شديد اللهجة وحاسم من الإدارة الروسية, بما يؤكد مبدأ العين بالعين .

لتتخذ الإدارة الروسية قراراً مشابهاً وتقوم بطرد 35 دبلوماسياً أمريكياً من الأراضي الروسية رداً على قرارات أوباما التعسية واتهامات روسيا بالقرصنة الإلكترونية والتلاعب فى نتيجة الانتخابات الأميركية الأخيرة.

تلك القرارات جاء الإعلان بها على لسان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في تصريحات خطيرة تناقلتها  وسائل الإعلام المحلية والعالمية أن روسيا قررت طرد 35 دبلوماسيا أمريكيا ردا على طرد الرئيس الأمريكي باراك أوباما 35 دبلوماسيا روسيا من الولايات المتحدة.

ليست هناك تعليقات: