أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

خطأ بالأسماء يتسبب في مقتل طفلة بالسعودية وحزن كبير في المملكة

الطفلة راما التي لم تتجاوز ال 8 سنوات من عمرها والتي فقدت عمرها بسبب خطأ في اسمها من قبل أخصائية في مستشفى الملك فهد بن عبد العزيز في مدينة بريدة شمال عاصمة اللمملكة العربية السعودية الرياض حيث حقنت راما بالكيماوي بدلا من شخص اخر يدعى رامي لتكون حقنة تضع عائلة الطفلة المسكينة في اول طريق المعاناة التي استمرت لمدة 3 سنوات طوال.
راما فقدت حياتها بجرعة كيماوي اخذتها بدلا من رامي نتيجة الخطأ بالاسم, ظلت الطفلة راما تصارع الموت بعد تلقيها جرعة الكيماوي بالخطأ ولقد قامت السلطات ووزارة الصحة السعودية بالاسراع في نقل الطفلة راما ضحية الخطأ الطبي لتلقي العلاج في الولايات المتحدة الامريكية متأملين ان يكون هناك العلاج واصلاح ما اخطأت فيه طبيبة قسم الاورام في مستشفى الملك فهد ببريدة .
وتابع الاب المسكين سرد معاناة طفلته التي وصف حالتها اطباء امريكا انها نادرة وخضعت ل 12 عملية جراحية ومكثت في المستشفى في امريكا ما يقارب ال13 شهرا .

ولقد شغلت قضية راما الرأي العام السعودي وطالب الكثيرين بإلحاق أقسى العقوبة على الطبيبة المتسببة في الخطأ وقال والد الطفلة انه استنكر الصمت الذي تعمدته وزارة الصحة وقال انه سيقاضيهم حيث اكد انه طلب لقاء وزير الصحة السعودي ولو ل5 دقائق حتى لا يمر احد بما مرت به الطفلة راما .

في حزن شديد عبر والد راما عن رضاه الشديد بقضاء الله وقدره وقال ان راما طفلة وملاك سبقته الى الجنة وانه احتسب موتها عند الله وحده ولكن اصراره على موقفه ضد وزارة الصحة السعودية ما هو الا حرصا على حياة اطفال اخريين .

وعبر تغريدات له في تويتر عبر والد راما الطفلة التي راحت ضحية الاهمال والتقصير الطبي ووافتها المنية في يوم الاثنين الماضي الموافق 26 \12 \2016

ليست هناك تعليقات: