أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

أبرز ما بحث عنه الخليجيون على "جوجل" في 2016

كشف التقرير السنوي لمحرك البحث الأشهر بالعالم "جوجل"، عن اهتمامات العرب والخليجيين والكلمات والأحداث الأكثر بحثاً لعام 2016.

وبيّنت الأرقام تصدّر البحث عن لعبة بوكيمون جو، والألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، في عدّة بلدان؛ ومنها: السعودية، والإمارات، ومصر.



وتصدر بحث السعوديون على جوجل، كلمة "طاقات" وهي البوابة الوطنية للباحثين عن عمل، والألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، ولعبة بوكيمون جو، وسعر الدولار اليوم، ورعد الشمال، ونمر النمر، ومسلسل "حب أعمى"، ودونالد ترامب، وبطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم يورو.

كما حاز المسلسل التلفزيوني "شباب البومب5"، النصيب الأكبر من بحث السعوديين، وهو من بطولة الفنان فيصل العيسى وسلمان المقيطيب، ومهند الجميلي ومحمد الدوسري، ومن إخراج سمير عارف. في حين حل ثانياً المسلسل التركي "بنات الشمس"، من بطولة إيمري كناي، كرم بورسن، وتولغا ساريتاش.

في حين برزت أغنية "بربس"، للفنان والمخرج الشاب ماجد العيسى في المركز الأول، تلتها أغنية ماجد المهندس "تناديك" من كلمات ياسر التويجري وألحان أحمد الهرمي ثانياً.

وفي جانب الشيلات، حلت شيلة "هب البراد" من كلمات الشاعر ماجد الديحاني وأداء المنشد عبد العزيز العليوي في المركز الأول، ثم شيلة "مرحباً مليون" من كلمات الشاعر علي بن حمري وأداء راشد آل سالم وصوت يام ثانياً.

وعلى صعيد الأحداث السياسية والعسكرية، حلّت في المركز الأول مناورات "رعد الشمال" التي احتضنتها مدينة حفر الباطن (شمال شرقي المملكة) والتي تعد الأكبر في تاريخ الشرق الأوسط بمشاركة 20 دولة مع قوات درع الجزيرة.

وفي تعليق على نتائج تقرير جوجل في السعودية، قال الممثل والمنتج فيصل العيسى: "الحمد لله على هذا النجاح، وقد أنصفَنا جوجل وقبله يوتيوب الذي سجل للجزء الخامس من (شباب البومب") فقط نحو 200 مليون مشاهدة، وللأجزاء جميعها وصلنا إلى 400 مليون متابع".

وأضاف العيسى بحسب موقع "العربية.نت"، أن "لغة الأرقام صادرة عن شركات عالمية ذات سمعة في عرض وتقديم المحتوى"، مؤكداً أن "هذه الأرقام تعكس توجه الشباب من ناحية الدراما أو المحتوى الموسيقى ومتابعة الأحداث الرياضية".

في حين حاز كأس الأمم الأوروبية المرتبة الأولى في بحث الإمارات، تليهها لعبة بوكيمون جو، والألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، ودونالد ترامب، ورمضان.

وبرزت نتيجة الثانوية العامة في البحث بمصر، يليها سعر الدولار، ومسلسل "الأسطورة"، والألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، وبوكيمون جو، ومهرجانات 2016، ومحمود عبد العزيز، وفرح إيمي غانم، وقانون الخدمة المدنية، ورمضان 2016.

ليست هناك تعليقات: