أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

الأمم المتحدة: الفقر سيصل في السعودية لحد يصيب المواطنين بالصدمة

دعت الامم المتحدة الى انهاء الحظر المفروض على قيادة المرأة في السعودية واصلاح نظام ولاية الرجل، وقالت ان السعودية على علاقة متأرجحة مع حقوق الانسان منذ فترة طويلة وان رؤية 2030 فرصة لتكون الحقوق جزء اساسيا للمواطنين.

وأضاف الستون”ما يقلقني ان الحكومة تصغي الى جزء صغير من اصوات المحافظين مبينا ان هذا يضع عقبة أمام التقدم الاجتماعي والاقتصادي التي تهدف المملكة الى تحقيقه في برنامج اصلاح متكامل برؤية 2030 التي أعلن عنها في وقت سابق.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي بالرياض عقده فيليب الستون، المقرر الخاص للامم المتحدة للفقر المدقع وحقوق الانسان في ختام زيارة استمرت 12 يوما التقي خلالها بوزراء ومواطنين يعيشون الفقر ونشطاء وخبراء اسلاميين، وقال” أشعر بأن على المملكة التحرك في تمكين المرأة من قيادة السيارة وان نظام الولاية يحتاج لاصلاح كونه يعيق من قدرة المرأة  في العمل والسفر، وأشار بأن كلاهما يرتبطان بالفقر فعلي سبيل المثال النساء ذات الاجور المتدنية في وظائف التجزئة لا يتحملن تكاليف استئجار سائقين.
كما قال انه انهى زيارة الى مدينة جازان في جنوب غرب المملكة لأنها الجزء ألاكثر معاناة من الفقر ، قائلاً انه رأى أناسا يعيشون ظروفا سيئة جدا والتي ستصيب المواطنين السعوديين بالصدمة.

ليست هناك تعليقات: