وثائق سرية تكشف الأيام الأخيرة لحياة زعيم القاعدة بن لادن

نشرت وسائل إعلام أمريكية تقريراً سرياً كشفت عنه وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه"، يبين تفاصيل جديدة بشأن الأيام الأخيرة لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

ووفقاً لما أوردته صحيفة "صدى" السعودية، أوضح التقرير الذي بني على وثائق للوكالة، أن بن لادن كان قبل أشهر من "تصفيته" من قبل قوة أمريكية خاصة، يشعر بالقلق على تنظيم القاعدة الذي كان يقوده، معتبراً أنه يشيخ ويتقلص.

وكشفت الملفات الأخيرة التي صادرتها وحدة "نيفي سيلز" الأمريكية في باكستان، خلال العملية التي قتل فيها بن لادن في مخبئه في مدينة أبوت آباد، في 2011، أنه كان قلقاً على منظمته، كما تكشف رسالة حررها أحد مساعديه الإحباط المتزايد لأسامة بن لادن بعد عشر سنوات من اعتداءات 11 سبتمبر (أيلول) 2001.
وتقول الرسالة إن "بن لادن يعبر عن خوفه من رؤية منظمتنا تشيخ وتتقلص تدريجياً مثل منظمات أخرى". وكتب بعض هذه الرسائل، التي تعود إلى 2010، أسامة بن لادن نفسه، بينما كتبت بعض الرسائل باسمه، وهي تكشف أنه مصمم على ان تبقى الولايات المتحدة "العدو الرئيسي" له.

وأضافت أن "بن لادن كتب في رسالته، أن أعداء الأمة اليوم مثل شجرة شريرة جذع هذه الشجرة هو الولايات المتحدة". وأشارت الوثائق أيضاً إلى الوقت الكبير الذي كان بن لادن يمضيه في إدارة عمليات خطف الأجانب التي كانت تقوم بها فروع لتنظيمه، والاهتمام الخاص الذي كان يوليه لمسقط رأسه اليمن، حيث كان يتشكل فرع جديد للتنظيم.

وأوصى بن لادن في رسالة إلى مؤسس تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية ناصر الوحيشي، أن لا يتحرك بسرعة ضد السلطة لأن الظروف السائدة لا تساعد على إقامة ما وصفها بـ"دولة إسلامية" يمكن أن تحكم وتقاوم الهجمات الخارجية.

التعليقات

الاسم

أخبار,3,أخبار العالم,89,أخبار العرب,92,أخبار-الاقتصاد,17,أخبار-الإمارات,61,أخبار-البحرين,3,أخبار-التكنولوجيا,12,أخبار-الجزائر,1,أخبار-الحوادث,3,أخبار-الخليج,53,أخبار-الرياضة,23,أخبار-السعودية,387,أخبار-السياسة,181,أخبار-السياسة-العالمية,71,أخبار-العرب,78,أخبار-الكويت,27,أخبار-المغرب-العربي,1,أخبار-اليمن,26,أخبار-عمان,8,أخبار-قطر,51,أخبار-مصر,105,أخبار-منوعة,13,الطب-و-الصحة,16,أهداف-المباريات,1,تاريخ-ديني,2,تاريخ-سياسي,6,تاريخ-غائب,1,تحليلات-سياسية,122,تطبيقت-الموبايل,2,ثقافة-عامة,16,غرائب-وعجائب,3,منوعات,24,Cheick Tiote,1,teheran,1,world news,1,
rtl
item
أخبار الخليج: وثائق سرية تكشف الأيام الأخيرة لحياة زعيم القاعدة بن لادن
وثائق سرية تكشف الأيام الأخيرة لحياة زعيم القاعدة بن لادن
https://4.bp.blogspot.com/-NTNJR_fz4tk/WISUave_WiI/AAAAAAAAAjU/AOJ7JBch_VwJr7LpeP4-YWFMUQX2kTUzACK4B/s400/download.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-NTNJR_fz4tk/WISUave_WiI/AAAAAAAAAjU/AOJ7JBch_VwJr7LpeP4-YWFMUQX2kTUzACK4B/s72-c/download.jpg
أخبار الخليج
http://www.news-gulf.com/2017/01/last-days-life-binLaden.html
http://www.news-gulf.com/
http://www.news-gulf.com/
http://www.news-gulf.com/2017/01/last-days-life-binLaden.html
true
146217898298748093
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore تعليق Cancel reply Delete من الرئيسية PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU أقسام المدونة أرشيف بحث ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy