أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

مفاجأة| حفيد رئيس الجمهورية المصري السابق وراء مقتل الطفل "يوسف" في ميدان الحصري

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة عن معلومات خطيرة في واقعة قتل الطفل يوسف برصاصة في الرأس بميدان الحصري في مدينة السادس من أكتوبر. وأوضحت التحريات أن حفيد رئيس الجمهورية الأسبق ورئيس مجلس الشعب الأسبق صوفي أبو طالب، متورط في الجريمة، كما كشفت عن تورط  نجل برلماني شهير في محافظة الفيوم في الحادث أيضًا.

 وأضافت التحريات أن المتهم الأول هو النقيب طاهر محمد أمين أبوطالب، حفيد رئيس الجمهورية السابق صوفي أبوطالب، والذي تولى رئاسة الجمهورية عقب اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، وهو أيضا نجل اللواء محمد أمين أبو طالب مدير أمن بني سويف السابق.
ولفتت إلى أن المتهم الآخر هو  الطالب خالد أحمد عبدالتواب، نجل اللواء أحمد عبدالتواب عضو مجلس النواب الحالي عن دائرة طامية بالفيوم، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان. وتواصل فرق البحث مطاردة المتهمين لضبطهما.

ومن جانبها دفعت مديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء هشام العراقي مساعد وزير الداخلية مدير الأمن بمأمورية من مباحث اكتوبر إلي الفيوم لإلقاء القبض علي ضابطي الشرطة الصادر بحقهما قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة في واقعة إطلاق النيران علي الطفل يوسف العربي.

وكشفت التحريات التي تجري برئاسة اللواء ابراهيم الديب مدير الادارة العامة للمباحث ان عدة ماموريات توجهت لمقر سكن الشابين وايضا خاطبت مديرية امن الجيزة مديرية امن الفيوم للاخطار بقرار ضبط واحضار الضابط فأفادت بعدم ذهابه الي عمله وبتكثيف التحريات تبين اختفاء الشابين ببندر الفيوم فتحركت مأمورية يقودها العقيد عمرو البرعي مفتش مباحث قطاع اكتوبر لضبطهما .

يذكر أن صوفي أبوطالب كان رئيسا لمجلس الشعب في الفترة من 4 نوفمبر 1978 حتى 1 فبراير 1983، ثم شغل منصب رئيس الجمهورية بصفة مؤقتة عقب اغتيال الرئيس محمد أنور السادات لمدة ثمانية أيام، من 6 إلى ‌14‌ أكتوبر 1981، حتى اُنتخب الرئيس الأسبق حسني مبارك.

ليست هناك تعليقات: