أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

الخارجية السعودية تغازل مواطني قطر بتغريدة غامضة

نشرت وزارة الخارجية السعودية على صفحتها بتويتر تغريدة، قالت فيها إنّ "المملكة تلتزم بتوفير كلّ التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريين"، ويأتي ذلك في الوقت الذي منعتهم فيه السعودية من دخول أراضيها وأعطتهم مهلة 14 يوماً لمغادرتها، ومن غير المعروف ما المقصود بالتسهيلات التي ذكرتها.

التغريدة اعتبرها كثيرون غامضة وخاصة مع وجود معتمرين عالقين في مطار جدة، بعد أن ألغى الطيران السعودي المدني رحلاتهم المقرر توجهها إلى الدوحة.
وأظهرت صوراً انتشرت على الشبكات الاجتماعية، عدداً من هؤلاء المعتمرين العالقين في مطار الملك عبد العزيز الدولي، إلى جانبهم السفير القطري، بعد ساعات من إعلان عدد من الدول، وعلى رأسها السعودية، قطيعة تامة مع قطر، ومنها إغلاق المجالين الجوي والبحري.

مشيرين إلى أنّ السفارة القطرية لدى السعودية أعلنت نيّة بلادها إرسال طائرات خاصة لنقلهم إلى الدوحة.

من جهتها، توجهت سفارة قطر في دبي للقطريين غير القادرين على شراء التذاكر بإشارتها إلى أنها سوف تتحمّل سفرهم عبر الخطوط العمانية في حالة عدم المغادرة خلال المهلة المحددة والتي لا تتجاوز 24 ساعة.

ونشرت السفارات القطرية لدى مختلف الدول التي قررت مقاطعتها أرقام هواتف للتواصل معها لتسهيل سفر أبناء بلدها، مشيرة إلى أنّ من يتعذر عليه السفر جواً برحلة مباشرة إلى الدوحة خلال يوم نصحته بالسفر إلى الكويت أو سلطنة عمان.

ويبدو أن الخطوط العمانية بالفعل بدأت بنقل قطريين إلى بلادهم، وذلك بحسب ما نشره ناشطون على الشبكات الاجتماعية.

ليست هناك تعليقات: