أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

قناة "العربية" تهين المواطنين القطريين ثمّ تتراجع

في إطار الشائعات التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إقدام السعودية والإمارات ومصر والبحرين على قطع العلاقات الدبلوماسيّة مع قطر، وإغلاق المجال الجوي والبحري والبري أمامها، وطرد المواطنين القطريين من السعودية والإمارات والبحرين، تداول مستخدمون أخباراً عن انتهاء بضائع ومنتجات غذائية من متاجر في الدوحة.

وبينما تناقلت المواقع والقنوات السعودية والإماراتية الخبر، باعتباره "انتصاراً"، ومعربين عن فرحهم بما وصفوه "هرع القطريين للتموين"، بينها "سكاي نيوز"، انفردت قناة "العربية" بنشر خبر على موقعها الإلكتروني يشتم الشعب القطري، لتبلغ تلك القناة في تحريضها ضدّ قطر أسفل قاع الانتهاكات المهنيّة الإعلاميّة التي ترتكبها منذ بدئها حملتها التحريضيّة الشرسة ضدّ دولة قطر وحكومتها أواخر مايو/أيار الماضي.

وكتبت قناة "العربية" في خبر على موقعها الإلكتروني، "تكالب القطريين على تخزين المواد الغذائية بعد المقاطعة". وحذفت القناة خبرها المسيئ لاحقاً، ولكنّ الرابط url بقي موجوداً أعلى الصفحة.

ويأتي الخبر ليُثبت زيف ما تحاول القناة الترويج له منذ صباح اليوم، بالقول إنّ المقاطعة لا تستهدف الشعب القطري إنّما سياسات الحكومة، عبر إساءتها للشعب القطري.

وخرجت بذلك "العربية" كعادتها في إطار حملتها التحريضية ضد قطر، والتي تتبعها منذ أيام عدة، عن منطق العمل الموضوعي الذي يتوخى الدقة والأمانة في نشر الأخبار، متجاوزة ذلك إلى الإساءة المتعمدة لشعب بأكمله.

وعقب نشر الخبر على موقعها وصفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، سارع ناشطون خليجيون وعرب إلى شن هجوم لاذع على القناة، على الإساءة الموجهة للمواطنين القطريين، فعمدت العربية إلى إعادة كتابة خبرها، مغيرة مفردة "تكالب" إلى "تزاحم"، ومن دون أي اعتذار على هذه الإساءة المباشرة.

ليست هناك تعليقات: