أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

عاجل| اعتراض صاروخ باليستي صُوّب باتجاه مكة المكرمة

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أن قوات الدفاع الجوي التابعة له اعترضت، مساء اليوم الخميس، صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون باتجاه مكة المكرمة في محاولة لإفساد موسم الحج.

ونقلت وكالة "واس" السعودية الرسمية عن قيادة التحالف قولها، في بيان: "تمكنت قوات الدفاع الجوي، مساء هذا اليوم الخميس... من اعتراض صاروخ بالستي أطلقته المليشيات باتجاه مكة المكرمة، حيث جرى اعتراضه فوق منطقة الواصلية بمحافظة الطائف، 69 كلم عن مكة المكرمة، دون وقوع أي أضرار".

وأكدت قيادة التحالف أن "استمرار تهريب الصواريخ إلى الأراضي اليمنية يأتي بسبب غياب الرقابة على ميناء الحديدة، وسوء استخدام التصاريح التي يمنحها التحالف للشحنات الإغاثية والبضائع، وفي وقت يعجز المجتمع الدولي عن اتخاذ قرار لمنع تلك الانتهاكات التي تطيل أمد الحرب وتعرض حياة المدنيين للخطر".

وجدد التحالف، في بيانه، "تأييده لقرار الحكومة الشرعية اليمنية لمسعى المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ، للرقابة على هذا الميناء الحيوي" .

وكانت جماعة "أنصار الله" الحوثية قد أعلنت، في وقت سابق من الخميس، أنها استهدفت قاعدة الملك فهد الجوية في مدينة الطائف غرب السعودية بعدة صواريخ باليستية متوسطة المدى.

وأفادت وكالة "سبأ" اليمنية في نسختها التي يسيطر عليها الحوثيون بأن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت، مساء اليوم، "عددا من الصواريخ الباليستية متوسطة المدى من نوع (بركان 1) على قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف".

وقالت الوكالة، نقلا عن مصدر في القوة الصاروخية للجيش الحوثي، إن الصواريخ الباليستية أصابت أهدافها بدقة مخلفة خسائر كبيرة في القاعدة.

وفي غضون ذلك، أكدت إدارة مطار الطائف الدولي، على خلفية إعلان الحوثيين عن إطلاق الصواريخ، أن الحركة الجوية فيه تعمل بشكل طبيعي.

ليست هناك تعليقات: