أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

عاجل: أنباء تؤكد تنازل الملك سلمان عن الحكم رسميا لمحمد بن سلمان ولي العهد

- نشرت وكالة CNBC واسعة المدي تقريرا عاجلا يفيد بتخلي الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود سوف عن السلطة لابنه ولي العهد الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وان هذا الانتقال للحكم السعودي سوف يتم في الاسابيع القليلة القادمة ،ولقد تناقلت وسائل الاعلام هذه الانباء، معللة السبب بالحد من الخلافات بين ابناء الاسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، ولا شك بأن هذا الخبر أثار العديد من المشاكل داخل الأسرة الحاكمة و سيمتد أثره، نطالع التفاصيل بالسطور المقبلة.




- الملك سلمان يتنازل عن حكم السعودية لمحمد ولي العهد:

- ذكرت قناة CNBC نقلا عن الشركة الأمريكية Eurasia Group ان السلطة سيتم نقلها لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بعد أسابيع قليلة في خطوة هدفها منع الخلافات بين افراد الاسرة الحاكمة ، حيث صرح رئيس المجموعة العلمية للشركة ذاتها، بإعتقاده ان العاهل السعودي سينقل السلطة لابنه في الاسابيع المقبلة من أجل عدم تشكيك الأمراء المنافسين لمحمد بن سلمان في خطة نقل السلطة، كما أشارت القناة وفقا لبعض المحللين بأن معركة السلطة قائمة الآن بين الاسرة الحاكمة.

وقال خبير اقتصاد الشرق الأوسط جيسون توفي ان تراجع المملكة العربية السعودية عن خططها الاصلاحية في اشارة لرؤية 2030 التي تم اجراء تعديل شامل عليها ، هي أول علامة عن تلاشي قوة ونفوذ محمد بن سلمان، لصالح المعارضة التي تبني للاصلاح، وكان أعلن محمد بن سلمان عن خطة التحول الوطني في عام 2016 بأبريل، باصلاح الاقتصاد والنهوض به وفق خطة تقوم بعدم اعتماد المملكة على ايرادات النفظ لوحده.








هناك 6 تعليقات:

  1. عليه وعلى ابنه لعائن الله فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
    الديوث لايخلف إلا ديوثا

    ردحذف
    الردود
    1. لو كنت تملك ذرة خير وتود الحق والحقيقة، ما تلفضت وما قلت ما قلت ،!!! وما أنت الا حسود بغيض حقود لاتريد خيرا لأحد، الا ما ينفعك أنت وبس !!

      حذف
  2. يطربنا سماع الحاقدين والحاسدين

    ردحذف
  3. ان قتلت أخيك فغدا لاتجد ممن، عدوك يحميك ! يا مغفلين

    ردحذف