أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

عاجل| السعودية توقف ضخ النفط إلى البحرين بعد الهجوم على خط أنانبيب نقل الخام


عاجل| السعودية توقف ضخ النفط إلى البحرين بعد الهجوم على خط أنانبيب نقل الخام

بثت قنوات إخبارية عربية منذ دقيقتين خبراً عاجلاً مفاده أن المملكة العربية السعودية قررت إيقاف ضخ النفط إلى البحرين تعليق ضخ النفط إلى البحرين بعد العمل التخريبي الذي تعرض له أنبوب النفط أمس في البحرين.. وأوضحت أرامكو السعودية اليوم السبت بأنه وإشارة إلى الاستفسارات بخصوص الحادث التخريبي الذي وقع في مملكة البحرين في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الجمعة 21 صفر 1439هـ الموافق 10 نوفمبر 2017م، اندلع حريق في أحد خطوط أنابيب الزيت الخام في مدينة حمد بمملكة البحرين، ما ترتب عليه إيقاف فوري لضخ الزيت الخام من محطة الضخ في الظهران والتي تغذي مصفاة شركة بابكو في البحرين عبر هذا الخط… ولم ينتج ولله الحمد أية خسائر بشرية جراء هذا الحادث.

وقد جرى إخلاء منطقة الحادث وعزل الصمامات المتصلة بهذا الخط حتى تكتمل أعمال التحقيق لمعرفة أسباب الحادث، واكتمال أعمال الصيانة وإعادة تأهيل خط الأنابيب للتشغيل.
قالت وزارة الداخلية البحرينية إن انفجارا أدى إلى حريق بأحد أنابيب النفط قرب قرية بوري الواقعة على بعد 15 كيلومترا من العاصمة المنامة مساء أمس الجمعة,, ولم تذكر الوزارة أسبابا للانفجار الذي قالت إنه لم يوقع أي إصابات، وأوضحت في بيان أن أجهزة الطوارئ بدأت في السيطرة على الحريق والعمل على تحديد أسبابه.

وأظهرت مقاطع مصورة نقلتها وسائل إعلام ارتفاع ألسنة اللهب من أنبوب النفط ومحاولات رجال الأمن والإطفاء السيطرة على الحريق الذي مازال مستمرا.
وبث نشطاء عبر تويتر لقطات مصورة للحريق، يظهر فيها اندلاع النيران لارتفاع كبير، وقرب الموقع من أحياء سكنية، ولم تعرف بعد أسباب الانفجار أو حجم الأضرار المادية الناجمة عنه ولم يُعرف تأثير الحريق على تدفق النفط.

وتعتمد البحرين على حقل أبو سعفة الذي تتقاسمه مع السعودية في الحصول على معظم نفطها. ويُنقل النفط إلى البحرين من خلال خط أنابيب يبلغ طوله 55 كيلومترا بطاقة 230 ألف برميل يوميا.
وسيستكمل خط أنابيب نفطي جديد تبلغ طاقته 350 ألف برميل يوميا بين البلدين العام المقبل ويخدم التوسع المزمع لطاقة البحرين التكريرية.

ليست هناك تعليقات: