أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

مصادر سعودية بالعائلة المالكة: الإفراج عن الأمير متعب بن عبد الله

أخبار الخليج| نقلاً عن BBC ومصادر سعودية| أفادت تقارير بأن السلطات السعودية أطلقت سراح الأمير متعب بن عبد الله وزير الحرس الوطني السابق بعد أكثر من 3 أسابيع من اعتقاله... ونقلت وكالة رويترز الأنباء عن تغريدات لأفراد من الأسرة المالكة في السعودية.


وكانت لجنة "مكافحة الفساد" في السعودية، التي يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أوقفت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عددا من الأمراء وعشرات من الوزراء السابقين من بينهم الأمير متعب.

وكان ينظر للأمير متعب، 65 عاما، على أنه وريث محتمل للعرش فقد كان الأقرب إلى قلب والده الراحل الملك عبد الله، وكان آخر فرد من فرع عبد الله في الأسرة المالكة يحتل منصبا رفيعا في الحكومة السعودية.
ولم تصدر السلطات السعودية تعليقا فوريا بهذا الشأن.

الأمير متعب بن عبد الله
ونشرت الأميرة نوف بنت عبد الله بن محمد بن سعود تغريدة على حسابها الشخصي على موقع "تويتر" تشير فيها إلى الإفراج عن الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني السعودي المقال.

وقالت الأميرة نوف في التغريدة:

وبالإضافة لحساب الأميرة نوف نشر حساب باسم "بسمة بنت عبد الله" ويعتقد أنه لواحدة من بنات الملك الراحل تغريدة قبل ساعات قالت فيها:
اللهم لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك ..
بدورها عبرت أميرة سعودية تدعى عبير بن خالد بن عبد الله أشارت للإفراج عن الأمير متعب.

وتربط الأميرة نوف بالأمير متعب صلة قرابة مباشرة وهي ابنة عمته وكتبت قبل أسابيع رسالة تضامن معه بعد اعتقاله بتهم الفساد في صفقات سلاح وفقا للسلطات السعودية.

وقالت الأمير نوف في حينه: "حفظك الله يالشهم الكريم. ويا أخي الغالي".

وكانت محطة "بي بي سي" بثت قبل أيام تقريرا مصورا من داخل فندق الريتز كارلتون والذي يحتجز فيه الأمراء والوزراء السعوديون ونقلت عن مسؤولين أمنيين قولهم إن فترة إقامة الشخصيات مؤقتة ريثما تنتهي التسويات.

وأشارت إلى أن عددا كبيرا من المحتجزين وافق على إجراء تسويات لإنهاء ملفاتهم ولا يعرف ما إذا كان تم الإفراج عن الأمير متعب بناء على واحدة من تلك التسويات التي تقضي بالتنازل عن جزء كبير من ثرواتهم وفقا لتقارير صحفية غربية.

ليست هناك تعليقات: