أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

الخارجية السعودية تستدعي السفير الألماني وتسلمه مذكرة احتجاج رسمية

السعودية-ألمانيا

قالت وزارة الخارجية السعودية، السبت، إنها استدعت السفير الألماني، وسلّمته مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات وزير الخارجية الألماني «زيغمار غابرييل» خلال اجتماعه بنظيره اللبناني.

وكان «غابرييل» قال أمس الجمعة، إن: «التصرفات السعودية مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ليست معتادة».

وأضاف: «هناك إشارة مشتركة من جانب أوروبا بأن روح المغامرة التي تتسع في السعودية منذ عدة أشهر، لن تكون مقبولة ولن نسكت عنها».

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الخارجية السعودية إن المملكة قررت دعوة سفيرها لدى ألمانيا للتشاور بعد تصريحات وزير الخارجية الألماني، مشيرة إلى أن تلك التصريحات تثير استغراب المملكة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية «واس»، بأن مصدرا مسؤولا بوزارة الخارجية السعودية، صرح قائلا: «تلك التصريحات تثير استغراب واستهجان المملكة العربية السعودية، وتعتبر المملكة أن مثل هذه التصريحات العشوائية المبنية على معلومات مغلوطة لا تدعم الاستقرار في المنطقة».

وأضاف: «هذه التصريحات لا تمثل موقف الحكومة الألمانية الصديقة، التي تعدها حكومة المملكة شريكا موثوقا في الحرب على الإرهاب والتطرف، وفي السعي لتأمين الأمن والاستقرار في المنطقة».

ولاحقا، عبرت وزارة الخارجية الألمانية عن قلق بلادها الشديد من الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط، داعية دول المنطقة إلى العمل على خفض التطورات.

ليست هناك تعليقات: