أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

كيف وصل فيديو ترشُح شفيق إلي قناة الجزيرة الفضائية؟ التفاصيل الكاملة

أخبار الخليج| نقلاً عن ساسة بوست| حسب مصادر متطابقة، فالفيديو وصل إلى قناة الجزيرة دون علم «شفيق»، الذي فوجئ بإذاعة التقرير علي القناة الفضائية، بشكل حصري؛ ما خُيل  للكثيرين أن «شفيق» أرسله للقناة بشكل حصري، وهو أمر غير حقيقي، وأوضحت المصادر أن هذا الفيديو تلقت كافة الصحف المصرية والقنوات الفضائية نسخة منه، لكنها لم تنشره؛ بعدما صدرت تعليمات من أجهزة أمنية بذلك.

يدعم صحة هذا الافتراض، وصول الفيديو للوكالة الفرنسية، ومحطة «BBC»، والتي أوردت في سياق أخبارها أنها تلقت نسخة من الفيديو، كحال قناة الجزيرة التي قد يكون وصلها الفيديو بالاشتراك في خدمة رويترز، و أذاعته.
أحمد-شفيق

وقد نشر حزب الحركة الوطنية المصرية المحسوب على الفريق أحمد شفيق هذا البيان اليوم:
الحركة الوطنية : الفريق شفيق لم ولن يتعامل مع قناه الجزيرة .. ويتعرض لحمله تشويه شرسه عقب اعلان ترشحه للرئاسه
يؤكد حزب الحركة الوطنية المصرية ان الفريق احمد شفيق لم يتعامل إطلاقاً مع قناه الجزيرة ولم يرسل اليها اَي فيديوهات وان ما نشر عليها فيديو مسرب يقصد منه الإثارة والتحريض ضده عقب إعلانه الترشح لرئاسته الجمهورية .
وطالب الحزب بضرورة ان يكون هناك بعض من التعقل في تلقي ما يبث للمشاهد فالفريق عندما قرر اعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية نشر قرار ترشحه بالصوت والصورة في حسابه الخاص علي توبتر وبعدها تناولته كافه وسائل الاعلام .
وأضاف الحزب انه كان من باب أولي عندما يعلن الفريق اَي قرار اخر يتعلق بترشحه للرئاسه ان يتخذ ذات المسلك ويعلنه أيضاً علي ذات الحساب " تويتر " وبالتالي فليس هناك إطلاقاً ما يجبره علي اللجوء لتلك القناه العميلة كي يتخذ منها منبراً مما يؤكد تعمد تسريب الفيديو وبثه علي محطة تكن العداء للدولة المصرية .
وشدد الحزب علي ان الحمله المسعوره للنهش في سمعه الفريق كلها لها دوافعها المغرضه والمعروفة سلفاً والتي لن تزيدنا الا اصراراً وتمسكاً بمبادئنا وقيمنا وثوابتنا الوطنية .. " وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ " صدق الله العظيم
يدعم هذه الرواية ما ذكرته دينا عدلي حسين، المستشارة القانونية لشفيق، على صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك، حيث أوضحت أنه اتصل بها هاتفيًا، وأخبرها بإخطار الصحف والجهات المختصة كالآتي: «إنني منذ ثلاثة أيام كان من المفترض أن أسافر إلى باريس، لعقد لقاء مع وكالة رويترز؛ لإطلاق حديث سيتناول إعلان قرار النزول إلى مصر؛ لإعلان قرار الترشح لانتخابات الرئاسة 2018».

وأضافت نقلًا عنه: «تمت إعاقة سفري بسبل عدة غير مباشرة، بحجة الخوف عليَّ مما يمكن أن يحدث لي من إجراءات، وأنه من الأفضل لحمايتي والدفاع عني. وتابع البيان: «التزمنا بما تم الاتفاق عليه مع وكالة رويترز، وقمت بإرسال الحديث اليوم الأربعاء، الذي كان من المزمع إعلانه».

ويوضح الفيديو الأصلي، الذي نشرته محامية شفيق على صفحتها، الذي تم تصويره بمعرفة ابنة شفيق بصالون المنزل، عدم وجود «لوجو» للقناة كما ظهر بعدما أذاعته القناة.

ليست هناك تعليقات: