أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

عاجل: أخبار تؤكد تنحي الملك سلمان لإبنه، وولي العهد سيقوم بإجراء خطير مع حكام المناطق

توقع المغرد السعودي الشهير "مجتهد" أن يتنحى الملك سلمان بن عبد العزيز عن الحكم خلال الأيام المقبلة، في خطوة من شأنها أن توصل بولي العهد محمد بن سلمان إلى تولي منصب الملك خلفاً لوالده، وجاء ذلك في تغريدة نشرها حساب "مجتهد" الذي يتابعه نحو مليوني شخص على موقع تويتر، وقال فيها إن هنالك "استعدادات لسفر الملك إلى طنجة خلال الأيام القادمة ومحمد بن سلمان سيقرر التوقيت طبقاً للتطورات".



وأضاف أن سفر الملك "قد يتزامن مع تنحيه عن الحكم وتغيير كل حكام المناطق الذين أعمارهم فوق 40 سنة"، وتأتي تغريدة "مجتهد"، لتزيد التكهنات باحتمال إقدام الملك سلمان على التنازل عن الحكم لصالح ابنه، لا سيما وأن مصدراً مقرباً من العائلة المالكة في السعودية، قال الخميس 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن "الملك يخطط للتنازل عن العرش لنجله ولي العهد محمد بن سلمان، خلال الأسبوع المقبل".


وأضاف المصدر، في تصريحاته للصحيفة أن "خطوة التنازل عن الحكم هي الأخيرة في تمكين محمد بن سلمان من مقاليد الأمور في المملكة، التي شهدت في الشهر الماضي القبض على عدد كبير من الأمراء والوزراء السابقين في الحكومة السعودية في تحقيقات متعلقة بالفساد"، وأشارت الصحيفة، نقلاً عن مصدرها الذي لم تسمه، إلى أن الملك سلمان سيمنح صلاحيات القيادة رسمياً لوليّ العهد محمد بن سلمان. استكمل حديثه بالقول: "سيلعب الملك سلمان دوراً مثل الملكة إليزابيث في إنكلترا. سيحتفظ فقط بلقب خادم الحرمين الشريفين".

ليست هناك تعليقات: