أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

خاشقجي يُجدد هجومه على العائلة الحاكمة في السعودية بسبب مظاهرات إيران

أخبار الخليج| عن "الخليج الجديد"| نصح الكاتب والإعلامي السعودي «جمال خاشقجي»، الأحد، سلطات بلاده بالصمت حيال المظاهرات التي تجري في المدن الإيرانية.

واستشهد «خاشقجي»، عبر تغريدة له على حسابه في «تويتر» بمقال نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، تحت عنوان: «كيف يستطيع ترامب أن يساعد المتظاهرين الإيرانيين؟ يقعد ساكت». وعلق الكاتب السعودي على المقال قائلا: «نفس النصيحة لجماعتنا».

وأفرد الإعلام السعودي مساحة واسعة من تغطيته لما يحدث في المدن الإيرانية، فيما تتخذ وكالات الأنباء العالمية الحذر في المعلومات المتداولة حول التظاهرات بسبب قطع الحكومة الإيرانية الإنترنت عن المدن الرئيسية.

وازدادت حدة التظاهرات في إيران، واتسع نطاقها لتشمل العاصمة طهران، وذلك رغم محاولة القوات الأمنية تفريق المحتجين بالقوة.

وشهد، مساء أمس السبت، وقوع 4 قتلى جراء لجوء القوات الأمنية إلى استخدام الرصاص الحي في مواجهة المظاهرات المستمرة منذ 3 أيام احتجاجا على ارتفاع الأسعار وتدهور الأخوال المعيشية.

واعتبر المتحدث الأسبق باسم الخارجية الإيرانية «حميد رضا آصفي»، أن الحكومة السعودية والولايات المتحدة تحاولان استغلال ما وصفها بأجواء التجمهر والحرية في إيران وتحويلها إلى توتر، مشيرا إلى أن «الإيرانيين هم أكثر يقظة من الاستسلام لمؤامرات السعوديين».

ونوه «آصفي» إلى أن «هذه التجمعات ليست مقلقة من الناحية السياسية، وأن مطالب الشعب من الحكومة والمجلس وباقي المؤسسات لتسوية المشاكل الاقتصادية محقة ويجب الاهتمام بها، كما أن وسائل الإعلام المعادية لا يمكنها أن تدعي غير ذلك، لأن مطالب الشعب واضحة وصريحة».

وفي وقت سابق اليوم، اتهم المتحدث باسم لجنة الأمن والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، «حسين نقوي حسيني»، السعودية والولايات المتحدة بدعم الاحتجاجات في إيران.

ليست هناك تعليقات: