عاجل| الحوثيون يطلقون صاروخاً باليستياً على قصر الملك سلمان في الرياض, بالفيديو

أخبار الخليج| عن "عربي 21"| أطلقت جماعة الحوثي ظهر اليوم الثلاثاء صاروخا بالستيا على العاصمة السعودية الرياض وهو الصاروخ الثاني الذي يطلق على الرياض في غضون شهر. وتصدت الدفاعات الجوية السعودية للصاروخ وتم تفجيره في الجو قبل سقوطه على الأرض في منطقة ظهرة البديعة جنوب الرياض.

وتداول مغردون سعوديون مقاطع مصورة عقب اعتراض منظومة الباتريوت صاروخ الحوثيون وظهر في السماء دخان كثيف جراء تفجيره. وقالت وزارة الإعلام السعودية في حسابها على موقع تويتر إن الصاروخ الذي أطلق من اليمن واعترض فوق الرياض "ايراني حوثي".

الملك-سلمان-وعبدالملك-الحوثي610
وقال مركز التواصل الدولي في وزارة الاعلام في تغريدة إن "قوات التحالف تؤكد اعتراض صاروخ ايراني-حوثي كان يستهدف جنوب الرياض ولا بلاغات عن وقوع اصابات حتى الان".
ونفى التلفزيون السعودية ورود أي أنباء عن أضرار من أي جهة بعد اعتراض الباتريوت لصاروخ الحوثيين.

وقالت قناة المسيرة الفضائية التابعة لجماعة الحوثي على حسابها بموقع تويتر إن القوة الصاروخية للجماعة أوضحت أن هدف الصاروخ كان ضد "اجتماع موسع لقادة النظام السعودي في قصر اليمامة بالرياض".
ولفتت "المسيرة" إلى أن نوع الصاروخ الذي تم إطلاقه من طراز "بركان تو إتش" البالستي.

مرحلة جديدة

وفي وقت لاحق، أصدر الحوثيون بيانا حذرت فيه ما تسمى "القوة الصاروخية" التابعة للجماعة "من أن "قصور النظام السعودي الصهيوأمريكي" وكافة المنشآت العسكرية والنفطية لن تكون في مأمن"، حسب تعبيره.

وذكر بيان الحوثيين  أن إطلاق "صاروخا باليستيا من طراز "بركان 2 إتش" باتجاه قصر اليمامة في الرياض يأتي تتويجا لملحمة ألف يوم من صمود شعبنا اليمني العظيم"، معلنا مات سماه "إطلاق مرحلة مغايرة لما قبل "بعد صمود ألف يوم (..) إمعان قوى العدوان في الجرائم والحصار لن يثني إرادتنا عن القيام بمسؤوليتنا".

كما شدد على أن "المظلة الأمريكية والحماية الدولية" التي تحظى بها السلطات السعودية "لم تمنع الشعب اليمني من خوض غمار المواجهة إلى حيث شاء الله أن تكون"، مضيفا أن دماء الشعب اليمني ليست مهدورة "ولن تذهب سدى"


 

Disqus Comments
© copyright 2017 أخبار الخليج - All rights Reserved - Created By Med2Date د.تامر شعبان -Blogger