أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

السعودية تكشف رسمياً عن مصير الأموال المسحوبة من الأمراء الموقوفين

أخبار الخليج| عن مصادر سعودية وصحف عربية|;كشفت وزارة الإعلام السعودية عبر "مركز التواصل الدولي" المهتم بالتواصل مع وسائل الإعلام الأجنبية، عن مصير الأموال التي سيتضح أنها مرتبطة بقضايا فساد، بعد إجراءات توقيف 11 أميرًا وعشرات الوزراء والمسئولين السابقين والحاليين.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن مصير أموال الأمراء ورجال الأعمال السعوديين الموقوفين بتهم فساد، والمحتجزين بفندق "ريتز كارلتون" بالعاصمة الرياض.

وأعلن وزير التجارة السعودي، ماجد القصبي، أن بلاده انتهت من احتجازات حملتها ضد الفساد، وتتوجه لاستغلال مليارات الدولارات المصادَرة في مشروعات التنمية الاقتصادية، لافتاً إلى أن "هذه الأموال ستستخدم في مشاريع الإسكان، وتلبية احتياجات المواطنين، لأنه مال الشعب"، مضيفاً "لن تستخدم في أي أمور أخرى سوى مشروعات التنمية"، بحسب "رويترز".

وأجاب الوزير السعودي، حين سئل عما إذا كانت السلطات قد توقفت عن احتجاز أعداد كبيرة من كبار المسؤولين ورجال الأعمال، قال: "حسب معلوماتي هذا هو الوضع، ولكن بكل الأحوال لن تسكت الحكومة حين ترى حالة فساد، وستتحرك بالتأكيد".

واحتجز عشرات الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال الشهر الماضي، وجرى استجواب نحو 200 شخص، وتجميد أكثر من ألفي حساب مصرفي ضمن حملة ضد الفساد قادها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

ليست هناك تعليقات: