أخبار السعودية

[أخبار-السعودية][btop]

أخبار الإمارات

[أخبار-الإمارات][grids]

أخبار الكويت

[أخبار-الكويت][btop]

أخبار قطر

[أخبار-قطر][btop]

السعودية| القرناس: ندرس إقامة بطولة رياضية للنساء هذا العام

السعودية| القرناس: ندرس إقامة بطولة رياضية للنساء هذا العام

أخبار الخليج| عن "الخليج الجديد"| أعلن الأمين العام للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي بالسعودية «محمد القرناس»، اليوم الإثنين، أن بلاده تدرس إقامة بطولة رياضية نسائية داخل إحدى الصالات المغطاة بمدينة جدة وفقًا للضوابط الشرعية.

وبحسب صحيفة «الرياضية» السعودية، كشف «محمد القرناس»، عن وجود فكرة لازالت قيد الدراسة بإقامة بطولة خاصة بالرياضة النسائية خلال دورة التضامن الإسلامي.

وأضاف أن «الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي لديه لجنة خاصة بالرياضة النسائية والمرأة»، مشيراً إلى أن اللجنة ستجتمع خلال الشهر الجاري لوضع الإطار المناسب للبطولة النسائية المقترحة.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، شهدت مدينة جدة تنظيم أول «بطولة نسائية» لكرة السلة بالسعودية، وشهدت حضورا جماهيريا لأكثر من 3 آلاف سيدة.

وأقيمت فعاليات البطولة في الصالة المغلقة بملعب الجوهرة، وفاز بها بعد منافسات محتدمة، فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا بجدة.

وشهدت السعودية خلال الفترة الماضية عدة قرارات من شأنها انفتاح المرأة على الحياة المجتمعية بصفة عامة والرياضة بشكل خاص كان آخرها السماح لهن بدخول الملاعب، بجانب مطالبة نائبات في مجلس الشورى بإنشاء نوادٍ نسائية لكرة القدم.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة السلة قد أعلن خلال شهر مايو/آيار الماضي السماح بارتداء اللاعبات للحجاب الإسلامي، ما يساعد على تشكيل منتخب نسائي يمثل اسم السعودية في المحافل الرياضية قاريًا وعالميًا.

ليست هناك تعليقات: